مســــاراتنـــــــا

الريادة
والاستثمار الاجتماعي

يعتمد القطاع الثالث على اتجاهات عديدة تمكن العاملين فيه من التعامل مع المشاكل والتحديات التي تمر بهم، ومن أبرز الاتجاهات التي أثبتت نجاحها سابقا هو اتجاه الابتكار الاجتماعي حيث نعمل في هذا الاتجاه على استخدام عدد من المنهجيات والأدوات التي تساهم في تجاوز المشكلات على المستوى الاستراتيجي والتكتيكي للمنظمات. نعتمد في حلول الابتكار الاجتماعي على التفكير بعيد المدى، وتنوع الخلفيات، والتمحور على الانسان والارتباط بالواقع من ناحية التنفيذ.

الابتكار
الاجتماعي

نركز في مسار الريادة الاجتماعية على التدخلات ذات الأثر المنظومي والتي يتم فيها التركيز على مختلف ممكنات الريادة الاجتماعية بداية من الوعي والتشجيع، التدريب والتوجيه، الأنظمة والتشريعات، البنية التحتية، وانتهاء بالتمويل الذي يتم فيه تدعيم واقع القطاع من خلال مختلف مبادرات الاستثمار الاجتماعي الهادفة لخلق أثر اجتماعي وضمان الاستدامة المالية لتلك المبادرات والمنشآت الاجتماعية.

تمكين
الفئات الأقل حظا

انطلقت أروقة في هذا المجال بعد النظر في الوضع الراهن والتحديات السابقة والحالية التي تواجهها الأسر من الأقل حظا والاطلاع على التجارب التي لم تصل لتجارب وقصص نجاح مع هذه الشريحة، حيث تواجه العديد من الجهات الكثير من الصعوبات بناء على اعتمادها على تدخلات جزئية لا تضمن النظرة الشمولية للمؤثرات على الأسر وكيفية التعامل مع كل جزء من تلك المؤثرات وإيجاد تدخلات متعددة تضمن تجاوز المشكلة.

نؤمن بأن شركة أروقة مؤهلة بشكل فريد للمساهمة في تعزيز وبناء القدرات المؤسسية لمنظمات الريادة الاجتماعية ولمنظمات القطاع الثالث وبناء قدرات الرواد وكفاءاتهم